منتديات مجد المستقبل
أهلا وسهلا زائرنا الكريم .. نور المنتدى
نتمنى أن ينال إعجابك .. ونتمنى أن تحصل على المتعة والفائدة فيه ..
ونتطلع لإنضمامك إلى أسرتنا.. كي نكون يدا واحد وننهض بأمتنا..

مع تحيات أسرة منتدانا
منتديات مجد المستقبل
أهلا وسهلا زائرنا الكريم .. نور المنتدى
نتمنى أن ينال إعجابك .. ونتمنى أن تحصل على المتعة والفائدة فيه ..
ونتطلع لإنضمامك إلى أسرتنا.. كي نكون يدا واحد وننهض بأمتنا..

مع تحيات أسرة منتدانا
منتديات مجد المستقبل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

majd.alafdal.net ....يدا بيد نحو شباب مستقبل واعي ‏

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

هل هناك أطعمة تحافظ على صحتك النفسية؟

3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
بنت سورية
Admin
بنت سورية

هل هناك أطعمة تحافظ على صحتك النفسية؟ Empty
مُساهمةموضوع: هل هناك أطعمة تحافظ على صحتك النفسية؟   هل هناك أطعمة تحافظ على صحتك النفسية؟ Icon_minitimeالأحد نوفمبر 27, 2011 11:55 am

نوعية الغذاء كما أشارت الأبحاث يمكنها تحسين حالة المرضى المصابين بالأمراض النفسية البسيطة مثل:

التخفيف من حالات التوتر: يجب تناول بذور تباع الشمس لأنها مصدر جيد لحمض الفوليك الذى يساعد المخ على إنتاج كيمياء تسمى “الدوبامين” تحقق السعادة، وقد أظهرت الدراسات أن المغنسيوم الموجود فى الأوراق الخضراء كالسبانخ يحسن ردود أفعال الجسم تجاه التوتر

شحن الجسم بالطاقة: عن طريق تناول اللوز الذى يساعد على استقرار مستوى الطاقة فى الجسم بفضل خلطة البروتين والدهون الصحية التى يحتويها، تناول أيضاً بيضة فى الإفطار مع شريحة خبز من القمح الكامل لتحصل على وجبة تزودك بالطاقة والحيوية وتحارب الإرهاق.

تغلب على الأرق : بتناول الزبادى المنزوع الدسم، فالأغذية الغنية بالكالسيوم ترفع مستوى السيروتونين، وهو الهرمون الذى يبعث على النوم، فتناول كوبا من الحليب الخالى من الدسم قبل النوم بساعتين، أما الموز فيحتوى على فيتامين بـ6 الذى يساعد على تنظيم ساعات النوم، لذلك أحرص على تناول ثمرة واحدة يوميا.. كذلك البطاطس التى أثبتت الدراسات أنها من الأغذية التى لها تأثير المخدر، فإذا كنت تعانى من الأرق فتناول نصف ثمرة بطاطس قبل ذهابك للنوم بأربع ساعات.

لتحافظ على ذاكرتك : تناول السمك كذلك زيت الزيتون الذى أظهرت الدراسات أن الذين يعتمدون فى غذائهم على الطهى بهذا الزيت أقل استعداداً للإصابة بمرض الزهايمر، لذلك أحرص على تناول ملعقتين منه يومياً.

احرق الدهون : بتناول الفلفل الحار لأنه يحتوى على الكابسييسين الذى يزيد شريحة التمثيل الغذائى، وتناول فول الصويا ومنتجاته، لأن الدراسات التى أجريت فى جامعة إلينوى أظهرت أن لبن الصويا يساعد الجسم على التحكم فى نسبة الدهون الموجودة فيه، وكذلك يفيد الشاى الأخضر فى حرق الدهون وزيادة سرعة التمثيل الغذائى.

كافح الصداع : بتناول اللوبيا، حيث أثبتت الدراسات أن عدم ثبات مستوى السكر فى الدم هو الذى يؤدى إلى المعاناة من الصداع، وتناول اللوبيا الغنية بالبروتين والألياف يحدث توازنا فى السكر ويحميك من الصداع

وأخيراً لتحافظ على طراوة جلدك ونعومته: ينصح بتناول التوت الأسود والأحمر لأنه غنى بمضادات الأكسدة التى تكافح الشيخوخة.
مجد الرياضيات
Admin
مجد الرياضيات

مُساهمةموضوع: رد: هل هناك أطعمة تحافظ على صحتك النفسية؟   هل هناك أطعمة تحافظ على صحتك النفسية؟ Icon_minitimeالأحد نوفمبر 27, 2011 6:26 pm

انا بحب اللوز والحد والسباااانخ والسمك
بس مالي مراق باللوبيا

موضوع قيم جدا براءة
يسلمو هالدياااات
https://majd.alafdal.net
سوزانا
عضو ماسي
عضو ماسي
سوزانا

مُساهمةموضوع: رد: هل هناك أطعمة تحافظ على صحتك النفسية؟   هل هناك أطعمة تحافظ على صحتك النفسية؟ Icon_minitimeالأحد نوفمبر 27, 2011 6:30 pm

وانا بحب الحد كتير
وزيت الزيتون بستعملو بكل الاكلات
بس الحمدلله مافي ذاكره هههههههه

يسلمو
بنت سورية
Admin
بنت سورية

مُساهمةموضوع: رد: هل هناك أطعمة تحافظ على صحتك النفسية؟   هل هناك أطعمة تحافظ على صحتك النفسية؟ Icon_minitimeالأحد نوفمبر 27, 2011 7:39 pm

مجد الرياضيات كتب:
انا بحب اللوز والحد والسباااانخ والسمك
بس مالي مراق باللوبيا

موضوع قيم جدا براءة
يسلمو هالدياااات

منيح الحمد لله انك بتحبن كلن ما عدا اللوبيا
انا بحب اللوز والتوت بس
مااا بحب السمك ولا السبانخ ولا الحد ولا اللوبيا ابدااااااا
بس الحمد لله ما معي ولا وحدة من الامراض النفسية الي ذكرتن بالموضوع ابدااااا

الله يسلمك ..
نورت .. شكرا لمرورك الطيب ..
بنت سورية
Admin
بنت سورية

مُساهمةموضوع: رد: هل هناك أطعمة تحافظ على صحتك النفسية؟   هل هناك أطعمة تحافظ على صحتك النفسية؟ Icon_minitimeالأحد نوفمبر 27, 2011 7:43 pm

سوزانا كتب:
وانا بحب الحد كتير
وزيت الزيتون بستعملو بكل الاكلات
بس الحمدلله مافي ذاكره هههههههه

يسلمو

انا ما بحب الحد ابدا
بس اي بستعمل زيت الزيتون كتير كمان
هههههههه ليش ما في ذاكرة ..

الله يسلمك..
شكرا لمرورك ..

هل هناك أطعمة تحافظ على صحتك النفسية؟
صفحة 1 من اصل 1