منتديات مجد المستقبل
أهلا وسهلا زائرنا الكريم .. نور المنتدى
نتمنى أن ينال إعجابك .. ونتمنى أن تحصل على المتعة والفائدة فيه ..
ونتطلع لإنضمامك إلى أسرتنا.. كي نكون يدا واحد وننهض بأمتنا..

مع تحيات أسرة منتدانا


majd.alafdal.net ....يدا بيد نحو شباب مستقبل واعي ‏
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ""معلومات جميله عن الملائكه""

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سوزانا
عضو ماسي
عضو ماسي
avatar

عدد المساهمات : 1047
النقاط : 6621
تاريخ التسجيل : 18/12/2010
العمر : 26

مُساهمةموضوع: ""معلومات جميله عن الملائكه""   الخميس أغسطس 18, 2011 12:36 pm

""""^""""معلومات جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط بالإنسان أثناء يومه""""^""""[
^"""""""""""^""""""""""""""""""^""""""""""""""""""^""""""""""""""""^

ان رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم ،
وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط ، عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة

قال أن الملائكة التي تحيط الإنسان عددها (10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر

، والله سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف
تركتم عبادي ، فترد الملائكة وتقول: تركناهم يصلون ، لذلك ينصح دائما بصلاة
البردين ( الفجر والعصر ) ، وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم (من ترك صلاة العصر حبط عمله )

وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:

ملكين (ملك عن اليمين وملك عن اليسار)، الملك اليمين ليكتب الحسنات والملك الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة، فيرد ملك ايسار ويقول أمهله لعله يستغفر، فإذا استغفر الإنسان لا
يكتبها له


ملكين ( ملك أمام الإنسان وملك خلفه) ، حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه، مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث ، هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان ، ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت

ملك على الجبين :
للتواضع وعدم الكبر

ملكين علي الشفتين : (ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى)
وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول (صلى الله عليه وسلم ) فقط وليس لغرض أخر

ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى
وكما يقول المثل العامي المصري ( العين عليها حارس)


اخيراً ملك على البلعوم : لأن ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالى جعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائياً

للهم إنك تعلم أن هذه القلوب قد إجتمعت علي محبتك و التقت علي طاعتك وتوحدت علي دعوتك . فوثق اللهم رابطتها و أدم ودها و أهدها سبلها و أشرح صدورها بفيض الإيمان بك و جميل التوكل عليك

====================
كن مع الله ترى الله معك

اللهم كما قدرت ما قدرت
قدّر لي سعــآدتي بقدر ما استحق.. وارحمني بما استحق .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kossofina
عضو ماسي
عضو ماسي
avatar

عدد المساهمات : 1040
النقاط : 2337
تاريخ التسجيل : 27/08/2010
العمر : 23

مُساهمةموضوع: رد: ""معلومات جميله عن الملائكه""   الجمعة أغسطس 19, 2011 8:29 pm

سبحانك ياخالق
مشكورة كتير سوزانا
معلومات جدّا قيمة
جزاك الله كل خير صديقتي الغالية
تقبلي مروري

====================
يرحلون وكأنّ شيئاً لم يكن ...


ســـكـــون..


وَطـنـي ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سوزانا
عضو ماسي
عضو ماسي
avatar

عدد المساهمات : 1047
النقاط : 6621
تاريخ التسجيل : 18/12/2010
العمر : 26

مُساهمةموضوع: رد: ""معلومات جميله عن الملائكه""   السبت أغسطس 20, 2011 1:34 pm

نورتي لولي
لا شكر ع واجب
تسلميلي للوش واياكي يارب
مره تانيه نورتي بمرورك العطر



====================
كن مع الله ترى الله معك

اللهم كما قدرت ما قدرت
قدّر لي سعــآدتي بقدر ما استحق.. وارحمني بما استحق .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
lili
عضو اساسي
عضو اساسي
avatar

عدد المساهمات : 33
النقاط : 132
تاريخ التسجيل : 22/08/2011
العمر : 24

مُساهمةموضوع: رد: ""معلومات جميله عن الملائكه""   الأربعاء أغسطس 24, 2011 12:30 pm

سبحان الله
شكرا الك موضوع كتير حلو
الله يجزيكي الخير يارب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سوزانا
عضو ماسي
عضو ماسي
avatar

عدد المساهمات : 1047
النقاط : 6621
تاريخ التسجيل : 18/12/2010
العمر : 26

مُساهمةموضوع: رد: ""معلومات جميله عن الملائكه""   الأربعاء أغسطس 24, 2011 12:41 pm

lili كتب:
سبحان الله
شكرا الك موضوع كتير حلو
الله يجزيكي الخير يارب
عفوا ليلي
الموضوع حلي بمرورك
تسلمي
نورتي بمرورك العطر

====================
كن مع الله ترى الله معك

اللهم كما قدرت ما قدرت
قدّر لي سعــآدتي بقدر ما استحق.. وارحمني بما استحق .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
""معلومات جميله عن الملائكه""
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مجد المستقبل :: المنتدى الإسلامي :: المنتدى الإسلامي-
انتقل الى: